A Secret Weapon For وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



قال المدير التنفيذي مارك زوكربيرج ذات مرة أن المعاملة الصحيحة للموظفين تجعلهم لا يستخدمون إنترنت الشركة في البحث عن وظائف جديدة!

أخصائي عام الموارد البشرية هو الموظف المعني بتغطية جميع جوانب المجال، وهو يتخصص غالبًا في جانب التدريب والتطوير وكشوف المرتبات والتوظيف والمشاركة والامتثال، إذ يُعد هذا الدور الواسع هو البداية للوصول إلى وظيفة مدير الموارد البشرية.

يلعب قسم الموارد البشرية دورًا محوريًا في ضمان التزام الشركة بكافة قوانين العمل ذات الصلة، بالإضافة إلى لوائح الصحة والسلامة.

أقسام الموارد البشرية هي أيضًا الأقسام المسؤولة عن الأصول الأكثر قيمة للمؤسسة وموظفيها، ويُعرف متخصصي الموارد البشرية بأنهم المسؤولون عن التأكد بأن موظفينهم لديهم كل ما يحتاجون إليه لأداء مهامهم اليومية الاعتيادية.

اقرأ المزيد: خطوات تعيين موظف موارد بشرية يناسب متطلبات عملك

تقييم نتائج التغيير: قياس مدى تحقيق الأهداف المرجوة، وتحديد الدروس المستفادة لتحسين عمليات التغيير المستقبلية.

^ "شرح معنى " إدارة الموارد البشرية "

يُعد مجال الموارد البشرية من أهم المجالات في الوقت الحالي بمختلف الصناعات، والأكثر جذبًا لحديثي التخرج، والراغبين في تغيير وظائفهم لمجال أفضل، نظرًا لإمكانية التقدم سريعًا فيه، فضلًا عن رواتبه المجزية، ويضطلع العاملين في هذا المجال بمجموعة من المسؤوليات أبرزها إدارة شؤون الموظفين والتوظيف وتلقي الشكاوى، والتأكد من سير العمل بسلاسة داخل المنظمة، ولإدارة الموارد البشرية سلمًا وظيفيًا نوضحه بالتفصيل في السطور التالية.

- تنفيذ أنشطة التوظيف في المعهد الوطني للصحة وفقًا للإجراءات المعمول بها لتلبية احتياجات التوظيف في المعهد.

التوظيف: هذه هي عملية التوظيف في العمل. لجذب تعرّف على المزيد المرشح المناسب، يمكن لمديري الموارد البشرية توظيف العديد من الوسائط مثل الوسائط المطبوعة أو مواقع العمل عبر الإنترنت أو الإحالات أو التوظيف داخل المنظمة.

حيث يتم تكليف مديري الموارد البشرية بتوجيه الموظفين الجدد حول المزايا العديدة التي تقدمها الشركة. كما أنها تلعب دورًا في المنازعات المتعلقة بفوائد الموظفين.

استراتيجية الموارد البشرية أكثر تطلعا وتتضمن مواءمة مؤهلات الموظفين مع احتياجات القوى العاملة للشركة.

مع التقدم التكنولوجي أصبح نظام إدارة الموارد البشرية أكثر تطورًا وسهولة في إدارة بيانات الموظفين وتنظيمها، إلى جانب استخدامها في مختلف الأجهزة سواء الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو الأجهزة اللوحية.

مفهوم إدارة الموارد البشرية تُعرف الإدارة بمفهومها الاصطلاحي بأنَّها مجموعة من عمليات التخطيط والتنظيم...

Report this wiki page